( عيد وحب هذي الليلة الناس معيدين ، لو أنتوا معاي اليوم العيد بعيدين ) ، ويرحل رمضان ، ويأتي العيد السعيد ، فكل عام وقرائي سكر ، تمر الأيام ، وتأتي الليالي ، ليال جميلة ، وليال حزينة ، ليال فراق ولقاء وحب ومغفرة ، مبتسمين نقبل بعضنا ، وأطفالنا ، وأمهاتنا ، بأرواح جميلة ، في ليال نقيه ، في هذه الأرض شيء عجيب مهما قالوا عنها ، شئ يُخرج أجمل ما في روحك رغم بشاعة صفات بعض " من " فيها " ، هل جرب أحدكم لقاء شخص يخرج فيه سيئاته كلها ؟ وهل تجرب أحدكم لقاء شخص يخرج محاسنه كلها ؟ هنا تخرج ..
أجمل مافيني من صفات وتعامل لأنني أجد نفسي هنا ، ولا عزاء لمن لم يقابل هؤلاء ، وعندما يجتمع الفرح باجتماع أحبة وتمنى " قرب " ولو بخيال نكون في العيد ، وحينها نفرح لفرح الأطفال ، ونمرح معهم متناسين تقاليد وعادات قيدتنا عن الاستمتاع بهذه الأيام ، لنتخلى عن موروثاتنا ولننطلق مع أطفالنا ونشاركهم فرحهم ، لأنها أيام معدودات وكما رحلت أيام الفضيلة الرمضانية سترحل هذه الأيام كذالك وحينها لنفكر جيدا هل سنعود لتقاليدنا ونعيد الفجوة بيننا وبين الأطفال أم نتركها كما هي ، ولا زالت ذكريات ليلة العيد مع " أحبتي " تداعبني وتذكرني بقرب الفراق ! ولكن تبقت أيام وستكون من دون خيال أو حزن لأنها أيام العيد ، هكذا هي حياتي وهكذا هي الحياة .

4 اضف تعليق:

غير معرف 1 سبتمبر، 2011 3:03 ص  

كل سنه وانت بخير ومن العيدين ان شاء الله تقبل الله منا ومنك صالح الاعمل وبارك الله فيك على هذا الطرح الرائع
ذكريات العيد لاتنسى مهما مرت الايام والسنون ...ولكن تبقى الذكرى خير دليل
شكرا لك ولازلت اتابع جديدك باستمرار
اتمنى الان انك عرفتني .......ز

أنثى الإستحواذ 3 سبتمبر، 2011 4:10 ص  

تقبل الله صيامك وقيامك وغٌفر ذنبك

عيدك مُبارك سيدي

وأتمنى أن تبقى مٌضياً مسرور وأيامك كُلها أعياد

صباحك عيد :)

زحَ’ـمةَ حَ’ـڪيّ..||≈ 4 سبتمبر، 2011 10:41 ص  

جميلُ جداً دامت صباحاتك مملؤةَ بالبهجةِ
حتى في غيرِ العيدِ
وكل عام وأنت بخيرِ مؤخراً !

غير معرف 21 أكتوبر، 2011 4:30 ص  

واصل ...
أنت على الطريق الصحيح

إرسال تعليق

عن المساحة


مساحة للفكر والروح لنتنفس أكثر ، نتوضأ بالحروق على الغسق ، ونقلب الأوراق نبحث عن ذكرى هربا من أرق ، هن حروفي ، بنات أفكاري .. ولسن نقيات !

أنا

صورتي
نجدي الهوى جنوبي الحشى, الرياض, Saudi Arabia
كاتب سعودي في جريدة الوطن والشرق والحياة ، وطالب طب ومدون حالم ، ليست معقد كبيانو أو عود أو كمان يصعب فهمهم ، أنا إنسان بسيط مزمار ودُف ، ابن ماء السماء ، ابن النآي والقلم