هاري بوتر ومقدسات الموت ... وانتهت الملحمة


أثناء حملة شعواء لتنقية الارشيف الذي ارتفع عن المعقول وأقصد بالارشيف بقايا جهازي القديم الذي احتفظ به في ملف بمسمى خاص بجهازي الجديد ، أثناء ذالك وجدت مفكرة بعنوان جذبني ، وتذكرت متى كتبتها ! زمن مضى على تلك الورقة المرمية باهمال ، فأحببت نقلها لكم هنا ، علما أنني كتبت هذه التدوينة منذ سنة بعد قراءتي للجزء السابع والاخير من سلسلة روايات هاري بوتر كتبتها آنذاك متأثرا ...
... بنهاية معشوقتي التي تابعتها 5 سنوات بالانتظار ما اروعها .
 
وانتهت ملحمة هاري بوتر بالدموع ليس دموع النهاية فالنهاية مرضية ، ولكن بدموع اخرى وهي عدم وجود اي جزء آخر ، طوال سنوات عدة ، ونحن ننتظر رواية بعد رواية بشوق وشغف وجنون ولكن ماذا بعد الآن ، ماذا بعد هاري بوتر هل سيخلفه عمل عملاق مثلة ؟ ، وسنضل نتحسر ونحسد من لم يقرأ السلسلة بعد ليس لأنه سيقرؤها كاملة بالعكس هذا يضر فلن يكون هناك ترقب وانتظار كما كان بل لأنه لم يتعلق بهذه العوالم الخيالية الرائعة والسحرية وسيتكرها بألم.

 . http://entimg.msn.com/i/gal/HarryPotter3/HP3_300x435.jpg  

هاري بوتر المختار الذي نجا والذي أنجى العالم من شر رهيب والذي اختار الامان واخفاء مقدسات الموت وعصى الكبير عضيم رائع خلوق جميل .

http://4.bp.blogspot.com/_Idoi0YYC_rE/R9_hS0MXfqI/AAAAAAAAAtk/O22n9rJ5S0I/s400/Emma+W.2.jpg
 
هرميون غرينجر الذكية البارعة الكبيرة بعقلها مثال للجد والاجتهاد منصفة الحقوق والباحثة عن العدل والهدوء الوفية والمحبة ليس هناك وصف افضل من المحبة.
 
http://i23.photobucket.com/albums/b369/messze/redheads/ron_weasley.jpg

رونالد ويزلي الاحمق في بعض الاحيان والساخر في أحيان أخرى احبة بشدة واحب حماقتة واندفاعة .
 
http://upload.wikimedia.org/wikipedia/ar/thumb/b/bd/Poa0254.jpg/300px-Poa0254.jpg

ألباس دمبلدور الحكيم المخطط الجبار لايهمل تفاصيل ولا مفآجأت دبر كل ذالك بعقل سليم وروح سليمة وفطنة وبراعة ومات بإرادتة باختيارة ليُنجح خطة .
 

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/ar/thumb/4/4e/Severussnape12.jpg/200px-Severussnape12.jpg

سيفروس سناب الوفي كنت قد توقعت ذالك منذ لحظة مقتل دمبلدور انه لن يفعها لحقد المجروح من أحب الناس له والذي ضل وفيا لولدها طوال حياته ، المتغطرس في بعض الاحيان وهذا صنع منه كاريزما خاصة ومات بسبب بسيط افضل شخصية برأيي بين تناقض وتسامح سيريوس بلاك الاب الروحي المستهتر آذاني موتة وآلمني تمنيت عودتة وتوقعت انه صاحب العين في المرآة ماكجونجال لا ادري لم انا معجب بها فتارة مديرة صارمة حتى مع اقرب الناس لها تطبق القوانيين جيدا مثال مع التحية لكل متهاون في عملة لوبين المستذئب بغير ارادتة المتخوف بعض الشئ المتردد ولكنه شجاع في آخر لحظاتة وياله من موت من أن تموت وأنت تقاتل الشر ومع من تحب فهنيئا لك نيفيل لونغبوتيم في الاوقات الصعبة يضهر الرجال هذا هو افضل وصف له " دوبي " بكيت لموتة لم تدم سعادتة بحريتة كثيرا ومات لينقذ سيدتة الذي حررة من سيد آخر دراكو مالفوي من عائلات الضلام ذاقت ويلات اللورد وتعلمت ان النقاء ليس نقاء الدم بل نقاء الخلق .
 
http://upload.wikimedia.org/wikipedia/ar/5/54/Voldermortimage.jpg

توم ريدل ( فولدمورت ) بين منبوذ وحزين في صغرة الى مقاتل عضيم جبار مخرب هو نتيجة ضلم نقاء الدم وهروب والدتة مع توم ريدل الاب كلها تسببت في وجود شخص قاسي من غير ارادتة يفتقر الى الحكمة والتفكير السديد استحق النهاية بقتلة لنفسة بهذه الطريقة هل يوجد غيرهم هل تتخيل وجود آخرين مثلهم في أعمال أخرى لا اعتقد ذالك دعونا من الان ننصب خيام الحزن ونوقف الترحال في عوالم هاري بوتر لنعود الى حاضرنا العنيد وحياتنا الهادئة من غير لحظات خارجية وكم تمنيت لو كان لدينا فولدمورت وألباس وهاري ولكن عزائنا الوحيد أن لدينا .
 
http://productnews.link.net/reuters/OLMEENT_iptc/21-09-2008/2008-09-21T050039Z_01_NOOTR_RTRIDSP_2_OEGEN-BRITAIN-ROWLING-AB2.jpg
جوان كاثلين رولينج 


حقيقة لم يعد هاري بوتر متابعة بل هوس وهو ما أؤكده كتجربة هذا الزحام على الشراء كنت فيه ولكن الفرق لم اكن في بريطانيا أما رولينغ بل كنت في قتال بمعرض الكتاب الدولي بالرياض قبل سنتين .

2 اضف تعليق:

غير معرف 1 أكتوبر، 2010 11:16 ص  

هاري بوتر الكتاب المفضل او الفلم المفضل عند الجميع وان هاري بوتر ادا الدور بأمتياز

Soi-F 22 يناير، 2011 4:43 م  

nice review

إرسال تعليق

عن المساحة


مساحة للفكر والروح لنتنفس أكثر ، نتوضأ بالحروق على الغسق ، ونقلب الأوراق نبحث عن ذكرى هربا من أرق ، هن حروفي ، بنات أفكاري .. ولسن نقيات !

أنا

صورتي
نجدي الهوى جنوبي الحشى, الرياض, Saudi Arabia
كاتب سعودي في جريدة الوطن والشرق والحياة ، وطالب طب ومدون حالم ، ليست معقد كبيانو أو عود أو كمان يصعب فهمهم ، أنا إنسان بسيط مزمار ودُف ، ابن ماء السماء ، ابن النآي والقلم