في هذا الصباح متجولا بين القنوات الإخبارية لأتابع أحداث اليوم والعالم ، من زلزال أمريكا إلى ( معمر القذافي ) وليبيا وسقوط الانظام الى تبرئه رئيس النقد الدولي ( دومينيك ستروس ) بعد قضية الثلاث أشهر باغتصاب خادمته الكينية ،أقف عند قناة القرآن السعودية ، وصوت الحق والرحمن ، صوت القرآن الذي يصدع به الشيخ ( عبد الباسط عبد الصمد ) بروحانية عجيبة من افتقدها في رمضان فهو خاسر والله ، بينما قنوات آخري لا تزال تعرض تلك الأجسام المتمايلة ! غفر الله لنا ،  تعرض لنا القناة طواف الكعبة للمعتمرين مباشر على الهواء ، وأستعيد لحظات وصولي لبيت الله في...
حدود الساعة الخامسة أو السادسة صباحا ، وأنا شخص يعشق الصباح ، فكيف عندما يكون صباحي في بيت الله ! بكل رهبة أتطلع للكعبة وأطوف وقلبي الذي أتعبني بين يدي الله يطمئن ويجد راحته ، لحظات إيمانية أتمنى أن تتكرر ، فلن أصف تلك الساعات لأنني لأول مرة لن أستطيع الوصف ، ولا يزال صوت الباسط يصدع بكل طمأنينة ليعطي شفافية روحية لمن سمعه ، ما أروع كلام الرحمن لمن فتح قلبه له ، واستكان له ،  أيام معدودات وستذهب ، وليال قليلة تبقت ، سادتي استغلوا شهركم ليغفر الله لنا ذنوب كنا نجمعها طوال شهورنا الماضية ، يا رمضان لك في قلبي ذكريات قديمة لا أريد تذكرها لكي لا يبكي من حنين ، ويرمي لي بذكرى فتسقط دموعي وأنا شخص قد كففت عن البكاء منذ زمن ، مشاعر وعواطف تنبع من قلبي وتتصارع في عقلي فتسيطر على روحي ، وتكتب يدي حروف لست أدري ما هدفها ولكنها من أجل أن يهدأ ذالك الشئ الرابض في أعماقي الذي لا أعرفه وأتمنى أن ينتقل لكل من أحبه ، ربي إن لي أحبه بعيدين وقريبين مني فاغفر لهم ، واغفر لي ، وتقبل منا إنك أنت السميع العليم .

2 اضف تعليق:

غير معرف 24 أغسطس، 2011 11:40 م  

اسعدك الله اينما كنت وغفر لناو ولك جميع الذنوب وتقبل منا ومنك صالح الاعمال
شكرا لك على تدوينتك الرائعه
اتمنى انك عرفتني الان

بدر العسيري .. 25 أغسطس، 2011 6:25 ص  

هي أنفاس السكينة ..
أنفاس القلب المطمئن بذكر المولى عز وجل ..
( ألا بذكر الله تطمئن القلوب )
غفر الله لنا ولكـ ..

إرسال تعليق

عن المساحة


مساحة للفكر والروح لنتنفس أكثر ، نتوضأ بالحروق على الغسق ، ونقلب الأوراق نبحث عن ذكرى هربا من أرق ، هن حروفي ، بنات أفكاري .. ولسن نقيات !

أنا

صورتي
نجدي الهوى جنوبي الحشى, الرياض, Saudi Arabia
كاتب سعودي في جريدة الوطن والشرق والحياة ، وطالب طب ومدون حالم ، ليست معقد كبيانو أو عود أو كمان يصعب فهمهم ، أنا إنسان بسيط مزمار ودُف ، ابن ماء السماء ، ابن النآي والقلم