مسيرة حب من رأس السنة

رأس السنة انطلاقة الروح في فضاء الحب السرمدي نبحر لشواطئ العشاق نيراننا تعربد فينا من سنين ونحتضن الأفق البارد غروب خلف الأثير بعد ليله هوجاء نلهث للمزيد وعيوننا سكارى لا زال يشفينا العليل.

يناير شهر بداية السنة كانون الثاني نتواعد ونلبس للسهرة كلنا نطير من الفرحة ونأتي صغارا في أفكارنا ننظر لما خلف الستار وأصوات ...
... الكؤوس تترنم لنشرب نخب الحب في ليلة أبى القمر أن يصير ملكا " وتوجها " لتصبح رمزا للمحبة .

 فبراير / شباط يزول منا عنفوان رأس السنة نتعقل في قراراتنا نفكر كثيرا نتخيل عميقا ونبحر معا نحو المجهول منا نحو خيالات العقل البشري ومع ذكريات رأس السنة .

مارس / آذار شهر هدوء للنفس ننغمس في أعمالنا لا نكاد نذكر بعضا فتتحكم أفئدة وتتمكن القيود منا ليحبس الحب من جديد في قفص الذاكرة 

أبريل شهر الحب نسيان لة رنين خاص عند المحبين تنضج العلاقات ويشعل الحب فينا نيران الذكريات فتنطلق كالعصافير مختالة نحو السماء أبريل هيا بنا في عناق  مايو حبنا بدأ في أيار سعيدا بنا يزهو للزمان في هذا الشهر قررت السفر والتجوال لن اعود كما كنت بل سأضل دائما يحن لليل وينتظر البدر لكي يظهر ويستبان .

يونيو الفَراش يطير سعيدا يحوم حول شعرها ويلعب الهواء معه ويطوف علينا لينثر العبق الرومانسي على أيدينا المتشابكة فيختم على القسم الذي قطعناه على أنفسنا بألا نفترق عن بعضنا هناك فراش في عينيك أراه مترقرقا أطلقيه هيا في حزيران .

يوليو حبنا كبر معنا تبلور في تموز وانتحر معنا الأيام تمضي بنا للمستقبل المجهول ونحو قدرنا ضعي يدك بيدي ودعينا نقطع الشهور ونمضي معا نعبر قلب الحياة نحو النهاية نعم .. العمر احتضار .
أغسطس / آب نور عينيك يتألق أبهى من كل الأنوار يغشي عيون الجميع إلا أعين الأحباب ويخفضوا لكِ القبعة لتعتلي عرش العشاق حبيبتي وتحكمين بالعشق والمحبة سبتمبر نتفارق بالدموع ونتعانق بالكلمات في أيلول ننسج بقايا حبنا المنهار ونبكي في الليل آلاف المرات من بعدك لا حياتي هي حياتي ولا العشق ولا الهيام .  
أكتوبر شهر النواح يا تشرين الجرح لم يندمل بعد كل منا يداري جرحه لكي لا يستغيث نصونه ونحفظه لنعيش على بقاياه وبقايا من عشقنا وكبريائنا فكلنا في الحب شمعتا وضاءة قاربت الخلاص لتحرقنا للنهاية  .

نوفمبر / تشرين الثاني لا شئ يقال حتى الصمت أصبح يقال لا شئ يمكنني أن أوصل به مشاعري سوى الانتحار .  

ديسمبر كل الأماني تحققت في كانون الأول كل الذكريات تألقت فوق العالمين تفجرت ثم عادت واحتضرت ثم هاهي أمامنا تبتسم لتعيد ترميم بقايا البلور المكسر في أعماقنا ما الفائدة ؟ فالحب يكسو داخلي بجليد كلنا على مشارف الهاوية لنرقص في رأس السنة ثم نكتشف بعد فوات الأوان أننا نرقص على حافة الهاوية.

0 اضف تعليق:

إرسال تعليق

عن المساحة


مساحة للفكر والروح لنتنفس أكثر ، نتوضأ بالحروق على الغسق ، ونقلب الأوراق نبحث عن ذكرى هربا من أرق ، هن حروفي ، بنات أفكاري .. ولسن نقيات !

أنا

صورتي
نجدي الهوى جنوبي الحشى, الرياض, Saudi Arabia
كاتب سعودي في جريدة الوطن والشرق والحياة ، وطالب طب ومدون حالم ، ليست معقد كبيانو أو عود أو كمان يصعب فهمهم ، أنا إنسان بسيط مزمار ودُف ، ابن ماء السماء ، ابن النآي والقلم