يوميات ألمعي في جبال الجنوب " اللمعة التاسعة "

خصصت لي عدة كتب في هذه الصيفية أتمنى أن أنهيها كلها، اقتنيتها من معرض الكتاب الدولي بالرياض وبعضها ما لم أستطيع انهاءة منذ الصيفية الماضية ! عملت لي وقت للراحة من عبء الدراسة وهي العطلة حيث أستعيد فيها لياقتي الكتابية والفكرية بينما طوال شهور السنة أخصصها لدراستي ومستقبلي ومقالاتي في جريدة الحياة وبعض المجلات طوال شهور السنة، لعل أبرز الكتب التي اقتنيتها والتي سأبدأ بها هي ديوان الشاعر احمد التيهاني " لابة غسان " ، وديوان نزار قباني الذي أجلته من السنة الماضية إلى هذه السنة " أبجدية الياسمين " وكتاب الموساد ، ومائة قصيدة وقصيدة للقمر لعبد العزيز محيي الدين خوجة ، حيث قرأت نصفه السنة الماضية وتبقى لي النصف الآن ! اختياراتي لهذه السنة كانت خفيفة تتنوع ما بين دواويين شعرية وقراءات نقدية وروايتين فكرية وكتاب سياسي تاريخي واحد بينما سيكون لي قراءة واعية لكتاب فكري أعتبره ثقيل جدا ولن أفصح عن اسمه حاليا وثقوا بأنني عندما أنتهي من أي كتاب سأعود به هنا مع قراءة نقدية ورأي حيادي عنه ، ضعت بين شهور السنة ولم أجد إلا المقالات لأتنفس فيها ولكنني الآن سأطلق روحي المقيدة ، ولا يهمني ما يحدث !

0 اضف تعليق:

إرسال تعليق

عن المساحة


مساحة للفكر والروح لنتنفس أكثر ، نتوضأ بالحروق على الغسق ، ونقلب الأوراق نبحث عن ذكرى هربا من أرق ، هن حروفي ، بنات أفكاري .. ولسن نقيات !

أنا

صورتي
نجدي الهوى جنوبي الحشى, الرياض, Saudi Arabia
كاتب سعودي في جريدة الوطن والشرق والحياة ، وطالب طب ومدون حالم ، ليست معقد كبيانو أو عود أو كمان يصعب فهمهم ، أنا إنسان بسيط مزمار ودُف ، ابن ماء السماء ، ابن النآي والقلم