فانوس القمر !

http://img174.imageshack.us/img174/918/neszs4.jpg 

 
عندما أنظر للقمر ، أشعر بإحساس جميل ، سكون ، هدوء ، روعة ، ونقاء ، صفاء ، حلم ! . عندما أنظر للقمر أرى لوحة في خيالي ، ينقص المنظر وجود الطبيعة التي أتوق لها لكي تتلون لوحتي ، لطالما قلت وايقنت بفلسفتي تجاه القمر ، وهي أن ما نراه على صفحة القمر ، هو انعكاس لحالاتنا النفسية ، فأغلب الاوقات أرى تقاسيم اتخيلها أنهار وينابيع ، بعض الاوقات أرى فقط بياض القمر ! من غير أن أتخيل فيه أي شئ ! وهذا يعود الى ...
... أنني في ذالك الوقت لست بذالك الشخص منتشي الروح ولست بالغاضب او المهموم ، متعادل . لا احب هذه الحالة أحب أن أسموا بروحي ، أن أعلوا بخيالي ، أن 
أتنفس أكثر في الفضاء الانهائي ، لماذا البعض منا يطفئ فانوس القمر ! يمنع النور والجمال من الوصول لعقلة وروحة ! حدثت القمر يوما ، فقال لي لا تتحدث ، فقط شاهدني وحاول اخراج مابروحك فيني لكي ترتاح وتسعد ، فالصمت في حرم الجمال جمال !

2 اضف تعليق:

غير معرف 8 أغسطس، 2009 12:58 ص  

نعم جميل عندما نشاهد القمر بصمت

ونطلق العنان لأرواحنا

شكرا يحيي ..

من لم يشرب من بئر المعرفة عطش في صحراء الجهالة.. 29 ديسمبر، 2011 11:12 م  

لله درّك يا فتى كم قد شدّني بريق قلمك هذا حتى كدت أن أتخذه سراجا لي في هذه الحياة ^_^
.
.
وفقك الله في الدنيا والآخره. . .

إرسال تعليق

عن المساحة


مساحة للفكر والروح لنتنفس أكثر ، نتوضأ بالحروق على الغسق ، ونقلب الأوراق نبحث عن ذكرى هربا من أرق ، هن حروفي ، بنات أفكاري .. ولسن نقيات !

أنا

صورتي
نجدي الهوى جنوبي الحشى, الرياض, Saudi Arabia
كاتب سعودي في جريدة الوطن والشرق والحياة ، وطالب طب ومدون حالم ، ليست معقد كبيانو أو عود أو كمان يصعب فهمهم ، أنا إنسان بسيط مزمار ودُف ، ابن ماء السماء ، ابن النآي والقلم