تعقيب على مقاله " علي الموسى " بجريدة الوطن اليوم

تعقيبا على مقالة الكاتب الدكتور " علي سعد الموسى " المنشورة بجريدة الوطن اليوم الاربعاء بعنوان " أرقام سعودية : من أين أتت هذه المليارات ؟ " ( هنا ) .


ما يريد إيصاله الدكتور " علي " من أين يجد _ السعودي _ كل هذه الأموال لينفق ما ينفق ؟! وليست الإحصائيات إلا أمثله تدعم ذالك ، حقيقة الوضع أننا مجتمع يظهر نقاءه ويخفي بشاعته ، يتقايض بالمصالح ، أعطني أعطيك ! ولم يعد هناك من يعمل بنيته حبا في الاخرين ، لم يعد هناك من يهتم لصديقه ويخاف عليه ويتمنى له ما يتمنى لنفسه ، إلا قله _ غفر الله لنا _ تلك مشكلتنا وان لم نعترف بذالك فنحن مجتمع أفسده الادعاء بالطهارة الزائفة ، أشغلته قضايا جدا مستهلكه ورخيصة ! وسيأتي جوابها مع الزمن ، ولكننا ندور في دائرة مغلقه ! البعض يريد أن يثبت خطأ الأخر ، وقعنا في الأحزاب والتصنيفات ! وكل حزب يبحث عن أخطاء الآخر ! إن سألني شخص الى ماذا تنتمي فسأجيبه ، أنا مسلم ومؤمن بالله ورسولي محمد فلا تسألوني إلى أين أنتمي ! مجتمعنا منافق واعذروني ، وان كان هناك الكثير رحمهم الله لا زال نقيا ، ولكننا نتمسك بما نملك ، بحبنا لوطننا ، بحبنا لعوائلنا ، وأصدقاءنا وأحبابنا ، نسعدهم ويسعدوننا ، ونتمنى لهم الخير كله ، في لحظاتنا السعيده نتذكرهم ، ونتواصل معهم ، نعطيهم ما ...
نملك من غير أن ننتظر مقابل ، سنعيش هكذا نحن البقية المتبقية ، ولن تغرينا مادة أو زمن فاسد أستاذي علي فكلن يتمسك بما يملك ، وبما اعتاد عليه .
أعتقد أننا وصلنا لمرحله يجب أن ننظر الى جوانب آخرى ونتناقش بها ، وليس نقاشاتنا الحاليه التي تدور حول المرأة فقط ! هناك مواضيع حساسه أهم يجب لمجتمعي النقاش حولها ومعرفة حلولها بدلا من التراشق ومحاولات الاقصاء المتكرره ، فهنا فقط سنسير للمستقبل بأعين واعيه . وأعيد تكرار السؤال ولكم البت في الاجابة : من أين أتت هذه المليارات ؟

0 اضف تعليق:

إرسال تعليق

عن المساحة


مساحة للفكر والروح لنتنفس أكثر ، نتوضأ بالحروق على الغسق ، ونقلب الأوراق نبحث عن ذكرى هربا من أرق ، هن حروفي ، بنات أفكاري .. ولسن نقيات !

أنا

صورتي
نجدي الهوى جنوبي الحشى, الرياض, Saudi Arabia
كاتب سعودي في جريدة الوطن والشرق والحياة ، وطالب طب ومدون حالم ، ليست معقد كبيانو أو عود أو كمان يصعب فهمهم ، أنا إنسان بسيط مزمار ودُف ، ابن ماء السماء ، ابن النآي والقلم