حواري " معه "


http://blokeh.com/wp-content/uploads/2012/11/dialogue.jpg

قال: من أنت ؟
فقلت : قلم صغير .
قال بتحدي : إذا فلتصمت فلا زلت صغيرا !
قلت ببرود : لربما قلم صغير خيرُ من كبير .
قال : لماذا تكتب ؟
قلت : وجهة نظري .
قال : وهل يجب أن تكتبها ؟
قلت : وجهة نظري هي أن أكتب وجهة نظري !
قال بدهشة : دعك من الفلسفة .
قلت برضى : وهل أملك غيرها !
قال : هل تكتب غير ذالك ؟
قلت : ما دمت قلم فهل أكتب غير الحروف !
قال متجاوزا النقطة بضيق : ألا تخاف من الآخرين ؟
قلت : ما أكتبه يعبر عني وأنا حر في نفسي ، وهذا ما قاله الفيلسوف " جون ستيوارت " : الفرد ليس مسئولا أمام المجتمع عن أفعاله ، طالما أنها لا تخص أي شخص سواه .
قال متشفيا : ألا تخاف من ..
تحوير كلامك ؟
قلت : هل يركب الشعراء إلا قطارات الضنى ؟
قال فرحا : إذا تعترف أنك شاعر !
قلت : لست بشاعر ، ولكنني فقط شخص يجيد رسم حروفه .
قال بثقة : أنت شاعر فقط لو تعترف بذلك وتهتم بهذا الجانب ولكنك مهمل !
قلت : لا جواب !
قال مبتسما : دائما اختلف معك ولكن لا أستطيع إلا أن اقرأ لك !
قلت مبتسما : لأنك تدرك ثقافة الاختلاف ، وكونك معي يسعدني من الرغم من مخالفتك لي .
قال : أريد أن أسألك سؤال قبل أن تذهب ..
قلت مشاكسا : لا تخف لن أذهب قبل أن أشفي مرضك !
قال متضايقا : مرضي ؟
قلت : داء الفضول ، من قتل القط ؟
قال : دعك من الحذلقة !
قلت : جيد أنك تعرف هذه الكلمة .
قال : لماذا تستفزني ؟
قلت : هي عادة فيني لا أكثر !
قال مبتعدا : سأكون خلفك مراقبا ومعقبا .
قلت مبتسما : وسأكون أكثر عبثا !

4 اضف تعليق:

حمد 11 أكتوبر، 2013 3:37 م  

شكلك نشبة

😄

بوركت

غير معرف 20 أكتوبر، 2013 6:17 م  

عزيزي يحيى...
أنا شخص مبتدأ في الكتابة أو قد أقول متذوق للكتابة♥ الغزلية والعاطفية♥
سؤالي هو؟ كيف أنمي نفسي في الكتابة ﻷكون كاتبا غزليا مبدعا..
كأمثالكم.

غير معرف 22 أكتوبر، 2013 2:30 م  

سلام على حرفك ..

حوار بحجم المشاكسة فيه كان حجم متعته .

وأخبرك ..

أن حروفك لامعة فعلا تسرقها العيون لتسكن العقول

اهطل أكثر
:)

غير معرف 23 أكتوبر، 2013 10:51 م  

حتلقى يحيى بتويتر يتواصل معك هنا رسمي وهناك خبل
هذا تويتره
https://twitter.com/YahyaAlalmaaey

إرسال تعليق

عن المساحة


مساحة للفكر والروح لنتنفس أكثر ، نتوضأ بالحروق على الغسق ، ونقلب الأوراق نبحث عن ذكرى هربا من أرق ، هن حروفي ، بنات أفكاري .. ولسن نقيات !

أنا

صورتي
نجدي الهوى جنوبي الحشى, الرياض, Saudi Arabia
كاتب سعودي في جريدة الوطن والشرق والحياة ، وطالب طب ومدون حالم ، ليست معقد كبيانو أو عود أو كمان يصعب فهمهم ، أنا إنسان بسيط مزمار ودُف ، ابن ماء السماء ، ابن النآي والقلم