في الساعه 26 بتوقت هلوستي الروحي

http://www.iraqup.com/uploads/20090711/6PkL3-4Kxl_84950268.jpg 
تطالبني أوراقي المغتصبة عن الحرية بالعودة بشغف الأيام القديمة ، وفي أمسية حالمة ذات ليلة وقفت أولى أوراقي القديمة منذ سنين لم أعد أتذكر كم عددها تصرخ في وجهي بكل غضب وبمشاعر الخيبة وربما مشاعر الغيرة ! العودة للدفاتر القديمة ليس بالشئ السهل الذي تتوقعه ورقتي العزيزة ، تلك الورقة التي شهدت أولى لحظات هلوستي ستضل الرمز الذي لن يفقد في حياتي ، فمنها قلت باسم الله وانطلقت ولا زالت خيولي تتطارد خارج حدود الزمن ! يا ورقتي العزيزة ويا جميع أوراقي القديمة ، لا زلت أفكر بكم في لحظات من حياتي ، ولا زلتم لم تغيبوا عن ناظري ، ففي كل مرة أفتح مكتبتي لأقتني كتاب جديد لأقرأه تقع عيناي عليكم ، ولكنني لا أملك الجرأة لأتصفح ذكريات كثيرة مع كل حرف منكم ، ولا أتمالك نفسي لحظاتها ، فهل ...
تمهلوني لأقرب عزلة لي لأتفرغ معكم ؟ تركت أوراقي الحائرة في تلك الأمسية الخالدة متناثرة في كل مكان ، فوق الأرض ، فوق الطاولة ، وعلى النجفات ! جمعت في ليلة قديمة في الساعه 26 بتوقت هلوستي الروحي جميع أحلامي وذكرياتي وطويتها في صفحة النسيان ودفنتها في الضواحي البعيدة لشرفة على جنة هناك حيث بحيرة الملائكة تشكي الإهمال ! وهربت لعلي اخدعها ! ولكنني اكتشفت في تلك الأمسية أن الأحلام لم تدفن ، ولا زالت معي في حياتي تطاردني ! فهل دفنتها وأتت روح وأخرجتها ! يا عصفورة أخبريني من هو ؟ أم أنني لم أدفنها ووضعتها في قبرها فقط وهربت لإدراكي بأن تصرفي خاطئ ولأعطي نفسي خيارا إجباريا مستقبلي ؟ ربما أنا في لحظات هذيان نبشتها وأخرجتها ولم أدرك ذالك ! ، تعالوا جميعكم أحلامي ، ذكرياتي ، أوراقي ، نفحات زمن جميل ، تعالوا إلى عقلي وابقوا هناك حتى أجد لكم مكان في قلبي أو روحي ، فقلبي مكسور حزين حتى يشفى ابقوا ، وروحي ممزقه مشوهة بصديد الأيام والزمن ، حتى تشفى وتعود نقيه ابقوا ! تطالبوني بالكثير ، وأنا أعلم أن لدي المزيد ، ولكن رفقا بي ، فأنا في مرحلة الاحتضار ، حيث لا للأحلام معنى ، وللامبالاة عنوان !



0 اضف تعليق:

إرسال تعليق

عن المساحة


مساحة للفكر والروح لنتنفس أكثر ، نتوضأ بالحروق على الغسق ، ونقلب الأوراق نبحث عن ذكرى هربا من أرق ، هن حروفي ، بنات أفكاري .. ولسن نقيات !

أنا

صورتي
نجدي الهوى جنوبي الحشى, الرياض, Saudi Arabia
كاتب سعودي في جريدة الوطن والشرق والحياة ، وطالب طب ومدون حالم ، ليست معقد كبيانو أو عود أو كمان يصعب فهمهم ، أنا إنسان بسيط مزمار ودُف ، ابن ماء السماء ، ابن النآي والقلم