ثرثرة طالب جامعي ( المحاضرة السادسة ، شريط الذكريات )


في هذه الحلقة وما يليها لأربع حلقات أو أكثر ، سأبدأ بسرد ملخص السنة الماضية وذكريات البرنامج الموحد للكليات الطبية ، سنة عشناها بجمالها وبسوءها ، زمن مضى ، وآخر آتى ، ونستعيد ذكريات ، لنوقف شريط الزمن ، ونتأمل معا ، لنتذوق روعة الذكرى ، ونتأمل حالنا كيف كان وصار ، فدعوني أبدأ بالسرد واليساعدني كل من يريد بالردود وإنني لأتمنى التفاعل .
http://www.7c7.com/vb/imgcache/8d0ff55e72b086826ad6503b910ccbea.jpg
كان اسبوع بعد اجازة العيد ، كان اسبوع ثقيل لأنه أتى بعد عطلة جميلة ولو أنها بالنسبة لنا فسدت بسبب التسجيل والتحويلات ، بشغف اكتشاف معنى كلمة جامعة بدأت الدراسة رسميا ، ولكن أتذكر اول اسبوع ، اذهب لأول ...
... يوم برفقة صديق الإثنى عشر سنة ، لم نتفارق ، برفقة أنس السعيد ، نذهب للكلية ، بعقولنا البريئة استنتجنا أن مرجعنا لكلية العلوم التطبيقية بسبب انها الوحيدة طبيا موجودة ، أذهب أنا وهو ، ونصل ، وننزل مع أوراقنا وأجد شخصا عرفته لجماله فيما بعد ، واقفا بيده ورقة ، وهو أحمد الحربي ، فأعطيه نظره لا مبالية ويعطيني نظرة باردة كما هو الان ، وندخل ولم نجد أحدا وطوال اليوم من كلية الى أخرى نحول ، الى أن انتهى اليوم فالأسبوع الأول ووجدنا المبنى آخيرا ، وانتظرنا اليوم الاول من الدراسة مع صدمة نزل جداول غريبة علينا كأول سنة جامعية ، مع نظام جديد وهو السماح بتعديل الجدول كما تريد ! كان في الاسبوع الأول اللقاء التعريفي مع العميد الذي توقعنا انه سيعطينا معلومات ولكنه كان لقاء روتيني حتى أنني أرى العميد يتحدث وكأنه ملل من التكرار ومن الوجوه المتعجبة كل سنة ! اتذكر تلك الايام لأن ذالك الاسبوع كان اضيق اسبوع لي حتى إنني أصبحت أتنفس فوق الماء ! عكس عادتي وهي أنني أتنفس تحت الماء في أي ظروف ! وانتقضى الاسبوع ، وما حدث بعد ذالك في الحلقات القادمة ، بداية من تعرفي بأصدقاء جدد ، وبوجوه وأرواح جميلة ، هناك أسماء لن أنساها حتى لو لم نلتق معا في كلية واحده السنة القادمة ، لن أستعجل فكل شئ في حينة .

2 اضف تعليق:

غير معرف 16 يونيو، 2009 6:53 م  

مشكور يايحيى ذكرتني بام القلق يووه حسيت اني ضايع اول يوم
نروح لاي كليه يقطونا للثانيه لاكن الحمد الله الامور تساهيل وربي يوفقنا ويحقق مبتغانا وان شاء الله نتوضف بمستشفى واحد انا وانت واحد في بالي
ادعوا لنا يا اخوان محتاجين دعائكم هالايام الله يجزاكم خير
محبكم / انس بن سعيد التميمي

غير معرف 16 يونيو، 2009 11:33 م  

بجد يا يحيى ننتظر هالخلقات بشووووووق
ولا تنس أي موقف صار لك بالكلية
ولا تنس أحبابك اللي انا اعتقد اني منهم احم



مساؤك سكر .....................

إرسال تعليق

عن المساحة


مساحة للفكر والروح لنتنفس أكثر ، نتوضأ بالحروق على الغسق ، ونقلب الأوراق نبحث عن ذكرى هربا من أرق ، هن حروفي ، بنات أفكاري .. ولسن نقيات !

أنا

صورتي
نجدي الهوى جنوبي الحشى, الرياض, Saudi Arabia
كاتب سعودي في جريدة الوطن والشرق والحياة ، وطالب طب ومدون حالم ، ليست معقد كبيانو أو عود أو كمان يصعب فهمهم ، أنا إنسان بسيط مزمار ودُف ، ابن ماء السماء ، ابن النآي والقلم