عندما شاهدت قبل قليل الحلقة الاخيرة من المسلسل الطبي GREY'S ANATOMY والذي يعكس حالنا الطبي المتدهور اصبح لدي إيمان قوي بما يفعلة الطب للاخرين ليس مجرد دراسة ووظيفة بل استشعار هموم الاخرين ومشاركتهم وحلها لهم من اي تخصص طبي ادركت انني سأنجح في تخصص الطب ، طالما اعتبرت نفسي لا استحق هذا التخصص لعوامل ضعف فيني كثيرة لا تصلح في طبيب ولكن ...
... بعد مشاهدتي للحلقة الاخيرة ادركت ان هذه العوامل ستزول عندما استشعر أن ما افعلة سيخدم آخر ، سيدخل البسمة والبهجة في روحة ، لو كنت سأدخل لتخصص الطب فهو بسبب GREY'S ANATOMY ولكن انا اعرف نفسي ، كل يوم برأي احتاج لصفعة توقضني _ صفعة معنوية _ لتعيد فيني شئ اسمة مثابرة وجهد من أجل قمة ,, طالما تخيلت نفسي في مكتب وعلى يميني كتاب مرجع طب وعلى يساري ديوان شعر وأمامي مذكرات طبيب أو قصاصات ادبية اخرجها من قلمي كما افعل دائما ,, طالما تخيلت نفسي ذالك الذي سيؤثر في الحركة الثقافية السعودية باذن الله ، طموحي الادبي كبير وعاااااااااال جدا ولكن سأصل له مهما كلف الامر ومشكلتي حقا ان لا طموح طبي لدي !!! والله الميسر اجعلوا سنة 2009 سنة خير ونجاح وسأبدأ التصحيح من الان تصحيح مسار حياتي العملية والله يكتب ما يشاء ومساؤكم عنبر وسكر سكر

1 اضف تعليق:

غير معرف 13 مارس، 2009 12:36 ص  

مميزات الطبيب قوة في الشخصية، قدرة على إتخاذ القرارات ، مطلع في مجاله بكل جديد في الطب ، قريب من مرضاه من غير تأثير على قرارات ، متمكن من أدواته ، ومستمع جيد ، والأهم الأخذ بعين الاعتبار بأن الطبيب دائما القراءة والاطلاع على ماهو جديد في مجاله إلى آخر رمق في حياته ، إذا كنت كذلك فتصبح طبيب بارع ، أما الفيلم فأنه يركز على أشياء أخرى أكثر بكثير عن الطب

ناقد فقط

إرسال تعليق

عن المساحة


مساحة للفكر والروح لنتنفس أكثر ، نتوضأ بالحروق على الغسق ، ونقلب الأوراق نبحث عن ذكرى هربا من أرق ، هن حروفي ، بنات أفكاري .. ولسن نقيات !

أنا

صورتي
نجدي الهوى جنوبي الحشى, الرياض, Saudi Arabia
كاتب سعودي في جريدة الوطن والشرق والحياة ، وطالب طب ومدون حالم ، ليست معقد كبيانو أو عود أو كمان يصعب فهمهم ، أنا إنسان بسيط مزمار ودُف ، ابن ماء السماء ، ابن النآي والقلم